نظام الاندرويد والهواتف الذكية

باتت الهواتف الذكية جزء لا يتجزأ من نظام حياتنا اليومية فلم يعد امر امتلاكك لجهاز يعمل بنظام الاندرويد أمر نادر الحدوث كما كان في باديء عهده وظهوره،  لكنه صار هو الطبيعي والمألوف أن تمتلك تلك الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد.


ولمن لا يعرف ما هو نظام الاندرويد، هو نظام ذكي يعمل من خلال إيصال الهاتف وتطبيقاته بشبكة الإنترنت، كذلك ربطه بغيره من الأجهزة التي تعمل بنفس نظام التشغيل، تلك الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد تحتاج إلى شبكة الإنترنت طوال الوقت لتقوم بعملها على أكمل وجه كذلك حتي يمكنك التعامل من خلال تطبيقات الهاتف يجب عليك توفير شبكة دائمة.

ونظام أندرويد هو نظام متاح للجميع فهو مجاني تم تصميم ذلك النظام لتتعامل من خلاله الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اللمس.


ويدعم ذلك النظام تطبيق جوجل بلاي الذي يحتوي علي الكثير من التطبيقات الحديثة والمختلفة لتطور من جهازك الشخصي وفي الغالب تكون الخدمه موفرة مجانا عدا بعض التطبيقات تكون مقابل مادي معلوم.


وقد قامت شركة جوجل بشراء ذلك النظام منذ عام 2005، وعملت علي تدويره والاستفادة منه وبالتالي بات نظام أندرويد ملك لشركة جوجل.


وقد قامت بإطلاق نظام أندرويد بعد ذلك التاريخ بعامين كاملين في نفس الوقت الذي انطلقت فيه أجهزة الموبايل الذكية المختلفه.


وقد أصبح من أكثر الأنظمة انتشارا، فلا يخلو أي منزل من أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد وذلك على مستوى العالم لا علي المستوي المحلي فقط.

كما أنه مما شجع علي زيادة المستخدمين أنه لن يمكنك التواصل من خلال تطبيقات الانترنت إلا إذا كنت من مستخدمي ذلك النظام وقتها يمكنك إضافة قائمة أصدقائك علي مختلف التطبيقات الخاصه بالاتصال مثل واتس آب وفايبر وفيس بوك والماسنجر وتانجو والكثير من التطبيقات المتوفرة لدعم الاتصال بين تلك الأجهزة.



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...